مرحباً بك فى الإدارة العامة لمركز المعلومات والتوثيق - جامعة القاهرة

 

 أخبار المركز:

    اجتماع السيد الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة بخصوص وجوب نمذجة جميع الاجراءات بالادارات العامة بالجامعة وهي انشاء نماذج ثابتة لجميع خطوات الاجراءات التي يجب علي كافة المواطنين اتباعها من اجل الحصول علي اي خدمات من الجامعة. تاريخ النشر 6-12-2014
    تفاصيل الخبر
    اجتمع السيد الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة مع السيد الاستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والسيد الاستاذ امين عام الجامعة والسيد الاستاذ الدكتور مدير مركزالضمان والجودة الجودة بالسادة المديرين العموم لجميع الادارات بالامانة العامة للجامعة.

    وكان الاجتماع بخصوص نمذجة الاجراءات.

    حيث اكد سيادته علي وجوب نمذجة جميع الاجراءات بالادارات العامة بالجامعة وهي انشاء نماذج ثابتة لجميع خطوات الاجراءات التي يجب علي كافة المواطنين اتباعها من اجل الحصول علي اي خدمات من الجامعة مما يعد ذلك الخطوة الاهم لحصول الجامعة علي شهادة الايزو العالمية .

    كما طالب سيادته جميع الادارات عند الانتهاء من النمذجة ومراجعتها ان تنشر علي موقع الجامعة  حتي يتسني لجميع المواطنين الاستفادة من الخدمات بشكل اسرع وافضل.

    كما تحدث سيادته عن شكاوي المواطنين ويجب ان تتخذ مسارا ثابتا وسريعا من اجل البت فيها وذلك بتعاون جميع الادارات بالالتزام بسرعة الرد .

     -          وقد قمنا كادارة عامة لمركز المعلومات بالسبق لتنفيذ توجيهات السيد الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة بجمع آليات وخطوات الاجراءات لادارات الامانة العامة للجامعة وقمنا بنشرها علي موقع المركز وسيتم ربط الخدمة بموقع الجامعة الرئيسي لتعم الفائدة وذلك من خلال السيد الاستاذ الامين العام للجامعة وبالتعاون مع مكتب السيد الاستاذ الدكتور معالي وزير التعليم العالي وحدة الدعم الفنى.

    -          كما يقوم مركز المعلومات بتلقي شكاوي المواطنين من خلال موقع البوابة الحكومية الالكترونية ومتابعة الرد عليها بالتعاون مع ادارة مكتب شكاوي المواطنين بالجامعة واعادة نشر الردود علي موقع الحكومة الالكترونية وذلك ايضا من خلال السيد الاستاذ امين عام الجامعة وبالتعاون مع مكتب السيد الاستاذ الدكتور معالي وزير التعليم العالي  وحدة الدعم الفنى. إجراءات الخدمات الحكومية التى تقدمها جامعة القاهرة .

    *  مثلث حلايب وشلاتين
    إيماء إلي كتاب السيد الأستاذ الدكتور / أمين عام مجلس الوزراء رقم 6- 9858 بتاريخ 19/5/2013 ، وكتاب السيد الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالي بشأن الملاحظة التي أفادت بها الهيئة المصرية العامة للمساحة التابعة لوزارة الموارد المائية من تداول نموذج للكرة الأرضية يباع بالأسواق ويحمل خريطة العالم موضحا عليه الحد الجنوبي لمصر بما يضع مثلث حلايب وشلاتين ضمن نطاق دولة السودان ، وكذلك ظهور نفس الخطأ علي بعض الخرائط التي تنشر بوسائل الإعلام بما يخالف طبيعة الحد الجنوبي لجمهورية مصر العربية المحدد بخط عرض 22 درجة شمالاً.

       وإلي توجيهات سيادته بالتفضل بالتوجيه والتأكيد علي الضوابط والقيود الخاصة بضرورة اعتماد الهيئة العامة للمساحة لجميع الخرائط طبقا للقرارات الجمهورية والكتب الدورية للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والخاصة بالخرائط التي يتم نشرها في الإعلام وتداولها في الأسواق .

    * الأجر الإضافي
    وافق السيد أ.د/ رئيس الجامعة في 11/4/2013 على صرف الأجر الإضافي والـ 200 جنيه جهود غير عادية للعاملين المعاقين بالجامعة نظراَ لظروفهم المرضية ولمساعدتهم على مواجهة ارتفاع الأسعار وعلى جميع الحالات المماثلة بالجامعة.


    *بدأ العمل بالقانون رقم (3) لسنة 2013 بإعفاء المنشآت والمؤمن عليهم  ( أعضاء هيئة التدريس عاملين ) من المبالغ الإضافية المستحقة عن   الاشتراكات والأقساط المستحقة عليهم خلال المدة من 1/2/2011 حتى نهاية الشهر السابق على تاريخ العمل بهذا القانون ، وعلى أن يكون الإعفاء كما هو وارد بكتاب دوري الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي رقم (1) لسنة 2013.

 

الرئيسية | من نحن | البيانات الدورية | الهيكل التنظيمى  | إتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة الإدارة العامة لمركز المعلومات والتوثيق - جامعة القاهرة

  فريق العمل