مرحباً بك فى الإدارة العامة لمركز المعلومات والتوثيق - جامعة القاهرة
 

إدارة الإحصاء والمعلومات 

 

اختصاصات الإدارة :

1) التعرف مقدماً على احتياجات الجامعة من البيانات والمعلومات المطلوبة لها وبما يحقق أغراضها .

2)
 جمع البيانات المطلوبة للجامعة فى ضـوء نماذج إحصـائية مع مراعاة تطوير هذه النماذج بصفة مستمرة لكى تحقق الأغراض التى أعدت من أجلها .

3)  مراجعـة البيانات فـور الحصول عليها للتأكـد من صحتها وسلامتها تمهيداً لتبويبها وتصنيفها مع ضرورة تحديث هذه البيانات أولاً بأول  

4)  تحليل البيانات التى يتم الحصـول عليهـا بهدف التوصل إلى مؤشرات إحصائية يتم الاعتماد عليها فى اتخاذ القرارات المناسبة فيما يختص بنشاط الجامعة .

5)  موافاة الجهـات الأخرى بالبيانات والمعلومات المطلوبة لها طبقاً للتوقيتات المحددة .

6)
 استيفاء البيانات الإحصائية الواردة من الجهات الخارجية مثل ( مكتب السيد وزير التعليم العالى ، ووزارة التعليم العالى - الجهاز المركزى للمحاسبات الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة محافظتى القاهرة والجيزة ....  الخ ) ، وكذلك  اسـتيفاء البـيانـات الإحصائيـة الـواردة من داخل الجامعـة ( الـسيد أ.د رئيس الجامعـة والسـادة النواب الباحـثين الإدارات والكليات
المختلفة بالجامعة )   .

7) إعداد معلومـات سنوية عن البيانات الطلابية  مثل ( الأنشطة الرياضية ، الثقافيـة ، والمدن الجامعية والمستشفيات ... الخ )  وذلك طبقاً لأحدث البيانات المتــوفرة والمسجلة فى هذا المجال .

8) الاسـتعداد المستمر لموافاة الجهات سواء من داخل الجامعة أو من خارجها بالبيانات المطلوبة سواء كانت إجمالية أو تفصيلية ، وذلك بناء على الاستمارات المرسلة من هذه الجهات .

أعلى

أهم إصدارات الإدارة:

1) إعداد النشرة التفصيلية

2) إعداد النشرة الإجمالية

3) إعداد المفكرة الإحصائية.

أعلى

 

الرئيسية | من نحن | البيانات الدورية | الهيكل التنظيمى  | إتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة الإدارة العامة لمركز المعلومات والتوثيق - جامعة القاهرة

  فريق العمل