مرحباً بك فى الإدارة العامة لمركز المعلومات والتوثيق - جامعة القاهرة
 

نشأة المركز وإختصاصاته

 

نشأة المركز:

صدر القرار الجمهوري رقم ( 627) فى نوفمبر  1981 بشأن إنشاء مراكز للمعلومات فى الأجهزة الإدارية للدولة والهيئات العامة وتحديد اختصاصاتها .

وبناء عليه تم إصدار قرار الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة رقم  ( 96 ) لعام 1982 بإنشاء مركز المعلومات والتوثيق جامعة القاهرة ويتكون من :

1-  إدارة الإحصاء والمعلومات .

2-  إدارة التوثيق والمكتبة .

3-  إدارة النشر .

4-  إدارة الحاسبات .

" وقد تم إنشاء هذه الإدارة  بناء على قرار السيد / وزير الدولة للتنمية الإدارية ، وقرار الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة رقم  (941) لسنة 2001 . "  

 

أعلى

الإختصاصات الرئيسية للمركز:

تجميع البيـــانات و إعـــداد المعلومات والتقارير الوافية بشأن القضايا التى تهم الجامعة و تخدم أهدافـهـــا ســـواء من داخـــل الجامعـــة أو خارجهــا وتســجيـل وتنظيم وتحليل وفهرسـة هـذه البيانات والمعـــلومات  وتحديثها ، وتعديلها أولاً بأول لتكون عوناً  فى اتخاذ القرارات الرشيدة فى الوقت المناسب .

التنبـــؤ  المســـــتقبلي بمــا يحتـــــاجـه المجـتـمـــــــع من تخصصـــــــات وكــــوادر في مجالات معينة تسهم في حل المشكلات القائمة .

أعلى

 

الرئيسية | من نحن | البيانات الدورية | الهيكل التنظيمى  | إتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة الإدارة العامة لمركز المعلومات والتوثيق - جامعة القاهرة

  فريق العمل